الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزارة التربية والتعليم: تطوير 49 كتابًا لمختلف الصفوف الدراسية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم فى تقرير أصدرته -منذ قليل- أن العدد الإجمالى للكتب الدراسية وأدلة المعلم المعدة التي تم تطويرها بلغ 49 كتابًا، وذلك في الفترة من 2014، واستمرت حتي 2023، والتي كان أبرزها الآتي:

وزارة التربية والتعليم: تطوير كتب الصف الثانى الابتدائى

حيث قامت وزارة التربية والتعليم بتطوير كتب الصف الثانى الابتدائى وذلك فيما يخص الفصلين الدراسيين في العام الدراسى 2019 / 2020، وتم التطوير ضمن مشروع نظام التعليم الجديد والذي اشتمل على عدد 37 كتابًا.

كما قامت وزارة التربية والتعليم بتطوير كتب اللغة الإنجليزية الخاص باللصفين الأول الإعدادى، والأول الثانوى وذلك عن العام الدراسى 2019/2020، وبلغ عدد الكتب 12 كتابًا.

كما قامت وزارة التربية والتعليم بإعداد مصفوفة المدى والتتابع والخاصة بجميع المواد التعليمية وذلك لطلاب الصف الثالث الابتدائى، وذلك في الإطار الجديد الخاص بالمناهج، حيث تم التطوير وفقا للمعايير والمؤشرات الخاصة بمناهج طلاب الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائى، في كافة التخصصات، وبلغ العدد 14 مصفوفة.

كما قامت وزارة التربية والتعليم بمراجعة جميع كتب المواد الدراسية القائمة، والمطورة وذلك بداية من العام الماضى الخاص بالمستويين الأول والثانى في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى وبلغ عدد الكتب 59 كتاب ودليل.

كما قامت وزارة التربية والتعليم بمراجعة وتعديل المواد التعليمية الرقمية والتي بلغ عددها 700 عنصر تعليمى رقمى.

اقرأ أيضا.. «التعليم»: التحقيق مع أحد واضعي امتحان الفيزياء لإعطائه دروسًا خصوصية

موضوعات متعلقة