الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

حظر الهواتف والساعات الذكية في الفصول المدرسية

حظر الهواتف المحمولة_مصدر الصورة_الجارديان
حظر الهواتف المحمولة_مصدر الصورة_الجارديان

تعتزم الحكومة الهولندية لتطبيق قرارات جديدة بحظر استخدام الهواتف المحمولة والساعات الذكية لطلاب الفصول الدراسية خاصة الثانوية بعد أن تسبب التكنولوجيا في تشتيت الانتباه عن التعلم.

وقالت الحكومة الهولندية أن الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والساعات الذكية سيتم حظرها إلى حد كبير في الفصول الدراسية في هولندا اعتبارا من 1 من يناير 2024، في محاولة للحد من عوامل التشتيت أثناء الدروس.

وأوضحت الحكومة الهولندية، أنه لن يُسمح بالأجهزة إلا إذا كانت هناك حاجة إليها على وجه التحديد، على سبيل المثال أثناء دروس المهارات الرقمية أو لأسباب طبية أو للأشخاص ذوي الإعاقة، وفقا لما جاء بصحيفة الجارديان.

وقال وزير التعليم الهولندي، روبير ديجكراف، إنه على الرغم من أن الهواتف المحمولة متداخلة مع حياتنا، إلا أنها لا تنتمي إلى الفصول الدراسية، مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون الطلاب قادرين على التركيز وأن يمنحوا الفرصة للدراسة بشكل جيد.

وأضاف وزير التعليم الهولندي، أن الأبحاث العلمية أظهرت أن الهواتف المحمولة مصدر إزعاج، ونحن بحاجة لحماية الطلاب من هذا، لافتًا إلى أن قرار الحظر جاء نتيجة لاتفاق بين الوزارة والمدارس والمنظمات ذات الصلة.

وأشار وزير التعليم الهولندي أن المدارس يمكن أن تجد طريقها الخاص لتنظيم حظر الهواتف المحمولة والساعات الذكية ولكن القواعد القانونية ستتبع إذا لم يسفر ذلك عن نتائج كافية

بحلول صيف عام 2024.

اقرأ أيضًا: منع الأطفال من استخدام الهواتف في هذه البلدة

موضوعات متعلقة