الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:22 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذيرات طبية من استهلاك الفيتامينات دون استشارة الطبيب

الفيتامينات_مصدر الصورة_ياندكس
الفيتامينات_مصدر الصورة_ياندكس

يلجأ الكثير من الأشخاص خاصة فئة الشباب لتناول الفيتامينات بمختلف أنواعها ضمن قائمة المكملات خلال ممارسة لعبة كمال الأجسام، ولكن دون اتباع المعايير الطبية لتناولها.

وخلال هذه السطور يستعرض موقع وجريدة "الطريق" مجموعة من النصائح يمكن اتباعها عند تناول الفيتامينات بمختلف أنواعها، وفقا لما قدمته هيئة الدواء المصرية.

وقالت هيئة الدواء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الفيتامينات هي مواد مسؤولة عن تطور ونمو وظائف الجسم الطبيعية.

وأضافت هيئة الدواء المصرية عبر منشورها، أن الإنسان يمكنه الحصول على الفيتامينات ضمن الوجبات الغذائية المختلفة، مشيرة إلى أن هناك نوعين من الفيتامينات منها الذائبة في الماء والذائبة في الدهون.

ووجهت هيئة الدواء المصرية بضرورة عدم استهلاك كميات كبيرة من الفيتامينات بدون استشارة الصيدلي أو مقدم الرعاية الصحية حتى تتسبب في تراكم السموم داحل جسم الإنسان.

في الوقت ذاته كان قد حذر الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية الشباب بعد وفاة لاعب كمال الأجسام جو ليندنر، من تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية والهرومانات واتقوا شؤ الهوس ببناء الجسم شكليا.

اقرأ أيضًا: دراسة حديثة تحذر من استخدام الفيتامينات والمكملات الغذائية