الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:59 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«كسب 100 مليار دولار».. أرباح خيالية لأغنى أغنياء العالم في النصف الأول من 2023

أغنى أغنياء العالم
أغنى أغنياء العالم

كشف تقرير عن ثروات خيالية لأغنى أغنياء العالم في الـ 6 أشهر الأولى من العام الحالي 2023، الذين كان لديهم هوس باستخدام برامج وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في العمل، إذ لعب دورا في تطوير المجالات المختلفة التي يعمل بها هؤلاء، خاصة الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا.

أهمية الذكاء الاصطناعي في تطوير أعمال أغنياء العالم

قدم الذكاء الاصطناعي طفرة في تطوير مجالات مختلفة الأجهزة الإلكترونية والسيارات، الأمر الذي أدى إلى صعود أسهم عدد من الشركات المملوكة لعدد من رجال الأعمال المصنفين ضمن الأغنى في العالم.

يقع ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك تطبيق تويتر ورئيس شركة تسلا، إذ ربح ثروة تقدر بـ 100 مليار دولار خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الحالي 2023، وذلك بعدما اعتمد على تقنيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي في صناعة سيارات تسلا، وفق مؤشرات بلومبرج الأخيرة.

حسب بلومبيرغ، فإن هناك 500 شخص يعدوا من أغنى أغنياء العالم، قد زادت ثرواتهم بمقدار 852 مليار دولار، وذلك خلال أول 6 أشهر من العام الحالي 2023، إذ ارتفعت أسهم شركاتهم في السوق بفضل الذكاء الاصطناعي.

وفق تقرير بلومبرج، فإن هناك نسب الارتفاع لبعض الشركات، مثل "إس آند بي 500" الذي ارتفع بنسبة تجاوزت 16 بالمائة في بورصة وول ستريت بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أن هناك شركة "ناسداك 100" الذي ارتفع بنسبة 39 بالمائة.

استطاعت شركات "أبل" و"مايكروسوفت" أيضاً تحقيق مستوى عالي من المكاسب خلال الفترة المعلنة في التقرير وهي النصف الأول من العام الحالي، وذاك بفضل استخدام الذكاء الاصطناعي والطفرة التي تسبب فيها شات جي بي تي، وسبقت كل هذه الشركات شركة "إنفيديا" المتخصصة في صناعة الرقائق الإلكترونية، لكونها استطاعت السيطرة على عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، لذلك انضمت إلى قائمة كبرى الشركات التي تمتلك التريليون دولار.

نشر بلومبرج تقرير مفصل يضم قائمة بأرباح أثرياء العالم خلال النصف الأول من عام 2023، وهي بالترتيب التالي:

بلغت ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك 234 مليار دولار، ثم ربح 100 مليار دولار

بينما قدرت ثروة رجل الأعمال برنارد آرنو بقيمة 200 مليار دولار، كما أنه ربح 38 مليار دولار في النصف الأول من العام الحالي.

أما جيف بيزوس فقد وصلت ثروته إلى 154 مليار دولار، بالإضافة إلى ربح 47 مليار دولار

كما بلغت ثروة بيل جيتس 134 مليار دولار، فضلاً عن ربح 24 مليار دولار

وثروة لاري إيليسون وصلت إلى قيمة 133 مليار دولار، بخلاف ربح 41 مليار دولار

بينما بلغت ثروة ستيف بالمر 118 مليار دولار، بالإضافة إلى ربح 32 مليار دولار

وثروة وارن بافيت فقد بلغت قيمتها 115 مليار دولار، فضلاً عن ربح 7 مليارات دولار

وبلغت أيضاً ثروة لاري بايج قيمة 110 مليارات دولار، فضلاً عن ربح 26.7 مليار دولار

أما مارك زوكربيرج مالك تطبيق فيسبوك، فقد وصلت ثروته إلى 104 مليارات دولار، كما ربح 59 مليار دولار.

اقرأ أيضاً: مؤسسة عالمية تشجع الإبداع البشري وتحارب أعمال الذكاء الاصطناعي