الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استمرت ساعة وربع.. نجاح انطلاق أول رحلة سياحية إلى الفضاء (فيديو)

ركاب أول رحلة سياحية للفضاء_مصدر الصورة_يوتيوب
ركاب أول رحلة سياحية للفضاء_مصدر الصورة_يوتيوب

عرضت قناة العربية تقريرا مصورا عن نجاح انطلاق أول رحلة فضائية سياحية على متن طائرة صاروخية، ونشرت عبر مقطع فيديو مصور على قناتها على اليوتيوب.

وبحسب تقرير قناة العربية، إنه تم نجاح إنطلاق أول رحلة فضائية سياحية على متن طائرة صاروخية والتي أطلقتها "فيرجن جالاكيتك" إلى المدار وانطلقت إلى الفضاء.

وذكر التقرير أن أول رحلة فضائية سياحية على متن طائرة صاروخية انطلقت وهي تحمل 4 أشخاص من سلاح الجو الإيطالي، والتي استمرت لنحو 75 دقيقة قبل أن تعود مرة أخرى.

وقال فالتر فيلادي، قائد طاقم ومهمة الرحلة، إن الرحلة كانت أفضل بكثير مما كنا نتوقع، لقد كانت رحلة جميلة، مشيرًا إلى أنها كانت رحلة جميلة جدا منذ البداية.

وأضاف فالتري فيلادي، أنه يمكن إخبارك أثناء التدريب عن نوع التجارب التي ستعيشها، ولكن في النهاية عندما يكون جسمك وحواسك وشعورك هناك يكون الأمر مختلف تماما.

وأشار التقرير إلى أن الشركة التي تأسست عام 2004 للملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، تنوي إطلاق رحلة أخرى في أغسطس المقبل، وذلك قبل البدء بمهام سياحية شهرية منتظمة.

وذكر التقرير أن الشركة تمكنت من بيع نحو 800 تذكرة حتى الآن بأسعار تتراوح من 200 إلى 250 ألف دولار، وكانت قد سبقتها رحلة شارك فيها الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون وبرفقته 5 آخرين.

اقرأ أيضًا: «ناسا»: أربعة رواد فضاء غادروا محطة الفضاء الدولية