الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:27 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

فئات ممنوعة من تناول اللحوم في عيد الأضحى هذا العام

فئات من تناول اللحوم
فئات من تناول اللحوم

تعد اللحوم بشتى أنواعها من الوجبات الرئيسية التي يحرص الكثيرون على تناولها مع دخول عيد الأضحى، وذلك لكونها من الطقوس الرسمية المرتبطة بالاحتفال بالعيد مما قد تصل لدرجة الإفراط في أكلها، ما قد ينتج عنه العديد من التأثيرات السلبية على الفرد، لهذا السبب نستعرض لكم الفئات الممنوعة من تناول اللحم في عيد الأضحى، وفقا لشبكة health line.

فئات ممنوعة من تناول اللحوم في عيد الأضحى

مرضى القلب

يؤثر الإفراط في تناول اللحوم تأثيرا سلبيا مرضى القلب خاصة في عيد الأضحى، وذلك لاحتوائها على الدهون المشبعة التي تتسبب في تراكم التسريبات على الشرايين، مما يؤدي إلى حدوث مضاعفات وخيمة.

الأشخاص المصابون بأمراض الكلى

ينتج عن الإفراط في تناول اللحوم بعيد الأضحى العديد من المشكلات الصحية على مرضى الكلى، نظرا لاحتوائها على نسبة مرتفعة من البروتين، ما يمكن أن يضر نشاطها.

مرضى ارتفاع نسبة الكوليسترول

الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم يجب ألا يتناولوا شرائح اللحم أو الهامبرجر يوميًا، إذا كان لديك فعلًا نسبة عالية من الكوليسترول ، فإن تناول اللحوم الحمراء لن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول لديك، بل سيؤدي في الواقع إلى عكس ذلك، وسيزيد من تلك القيم السيئة أكثر.

مصابي متلازمة ألفا-غال

إذا كنت تعاني من متلازمة ألفا-غال، فقد حصلت عليها من علامة لون ستار التي قد تؤدي إلى حساسية من اللحوم الحمراء.

يوضح اختصاصي التغذية جوناثان فالديز، أنه قد يؤدي تناول اللحوم إلى الإصابة بالشرى والغثيان والقيء والحرقة والإسهال والسعال وانخفاض ضغط الدم وآلام شديدة في المعدة وتورم في الشفاه أو العينين أو الحلق.

اقرأ أيضا: قبل عيد الأضحى.. حيل بسيطة لتنظيف النجف الكريستال بطريقة آمنة