الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:48 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الدفاع الأمريكية تدعم أوكرانيا بـ 30 مركبة برادلي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن حزمة دعم أسلحة جديدة لأوكرانيا تبلغ قيمتها حوالي 500 مليون دولار أمريكي، بما في ذلك 30 مركبة برادلي القتالية للمشاة.

يأتي ذلك بعد أن أبلغ مسؤولون أمريكيون صحيفة نيويورك تايمز بأن 17 من 113 مركبة برادلي التي زودت أوكرانيا بها تضررت أو دمرت.

في وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة عن حزمة المساعدات في 13 يونيو، بما في ذلك 15 دبابة برادلي إلى جانب صواريخ مضادة للطائرات وقذائف مدفعية.

قالت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، في بيان لها يوم 27 يونيو الجاري، إن القوات الروسية تدحض الخرافات حول الجودة الفائقة لأسلحة الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي، مشيرة إلى تدمير سلسلة من الآلات المعطلة.

وقالت السفارة إنه من خلال تزويد أوكرانيا بالمزيد من المعدات العسكرية، أدت واشنطن فقط إلى تفاقم "هوسها بفكرة التسبب في هزيمة استراتيجية للاتحاد الروسي". للقيام بذلك، تدفع الولايات المتحدة حلفاءها إلى "مغامرات" محفوفة بالمخاطر بشكل متزايد.

حتى الآن، قدمت الولايات المتحدة أكثر من 40.5 مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا منذ بداية الصراع.

وتعهد الرئيس جو بايدن بالحفاظ على هذا الدعم الثابت لكييف، وتزعم العديد من المصادر أن المسؤولين الأمريكيين طالبوا بهجوم مضاد ناجح لتبرير استمرار إمدادات الأسلحة إلى كييف.

اقرأ أيضا: روسيا تعارض سماح السويد بحرق القرآن في عيد الأضحى