الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

محامين وأطباء.. روبوتات الذكاء الاصطناعي تستحوذ على مليار وظيفة

روبوتات الذكاء الاصطناعي_مصدر الصورة_ذا صن
روبوتات الذكاء الاصطناعي_مصدر الصورة_ذا صن

حذر خبراء التكنولوجيا من أن خارطة عمل استخباراتية صناعية قد تلوح في الأفق، حيث يمكن استبدال ما يقرب من مليار وظيفة بالروبوتات التي تعمل عن طريق تقنية الذكاء الاصطناعي.

وأطلق رؤساء التكنولوجيا ناقوس الخطر لأن العالم يحتضن بسرعة المجال النامي الذي يسمح بالفعل ببعض الوظائف ليتم إنجازها بالكامل بواسطة آلة المتمثلة في الروبوتات بدلا من البشر، وفقا لما جاء بصحيفة ذا صن.

وتشير بعض التقديرات إلى أن عدد الوظائف المفقودة يقترب من المليار، مع وجود ما يصل إلى 800 مليون وظيفة أوشكت على انتهائها، وفقا لتقييم سابق أجراه معهد ماكينزي العالمي.

وقال البروفيسور نايجل كروك مؤسس المعهد الأخلاقي للذكاء الاصطناعي في جامعة أكسفورد بروكس إن هذا الرقم يبدو واقعيا بشكل مثير للقلق، محذرا من وجود تأثير عميق قادم على سوق العمل.

على صعيد متصل، قال البروفيسور نيل ماك آرثر، مدير مركز الأخلاق المهنية والتطبيقية، إن العالم غير مستعد للتغييرات القادمة في هذا المجال وفي هذا التوقيت.

واتفق كلاهما على أن الذكاء الاصطناعي والروبوتات سيكونان أفضل من البشر في وظائفهم، مما يزيد الحاجة إلى إعادة تعديل مجتمعي هائل بسبب التكنولوجيا.

وأوضح آرثر، مؤلف كتاب Rise Of The Moral Machine، أن العالم سوف يفاجأ بالوظائف التي تواجه الانتهاء أولا مع احتمال استبدال المحامين وبعض الأطباء بالذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضًا: خبير محليات: الذكاء الاصطناعي يهدر نحو 17 مليون وظيفة حول العالم