الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:14 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تم التعديل ٪٪لأكلة صحية .. إليك طريقة عمل شوربة البروكلي في المنزل

شوربة البروكلي
شوربة البروكلي

مع دخول فصل الصيف، يبدأ الكثيرون في البحث عن وصفات صحية للتخفيف من حرارة الطقس، لهذا تعد شوربة البروكلي من الوصفات الصحية التي يحرص على تناولها عدد كبير من الأفراد، نظرا لاحتوائها على العديد من الفوائد الصحية للجسم، لهذا السبب نستعرض لكم طريقة عمل شوربة البروكلي في المنزل، وفقا لشبكة just food.

مكونات عمل شوربة البروكلي في المنزل

- 4 أكواب من البروكلي مقطع إلى قطع صغيرة.

- كمية من الكرفس المفروم.

- 1/2 البصل المقطع شرائح، والجزر، والكرفس، والبطاطس.

- كمية من النعناع الطازج.

- معلقة ونصف من الطحين.

- كوب من الحليب الطازج.

- كوبان من مرقة الدجاج.

- كمية من الزبدة، يفضل معلقة.

- فلفل أسود، الملح الأبيض.

خطوات عمل شوربة البروكلي في المنزل

في البداية، نحضر مقلاة كبيرة، ومن ثم نضيف كمية من الزيت، مع البصل والكرفس والجزر والبروكلي والملح والفلفل والبطاطس والثوم، على نار هادئة حتى النضج.

ومن ثم، يضاف البروكلى ليتم تحميصه لوضعه على وجه الشوربة.

والبروكلى الباقى يتم طهيه على البخار، عن طريق وضعه فوق قدر به 1 بوصة من الماء حتى يغلى الماء على نار هادئة، ثم يغطى ويترك لمدة 5 دقائق حتى ينضح البروكلى.

يتم وضع زهور البروكلى والخبز المقطع إلى مكعبات على ورق خبز، ويتم رش القليل من زيت الزيتون والملح ويدخل الفرن حتى يصبح مقرمش لمدة من 10 إلى 15 دقيقة.

اقرأ أيضا: احذر علامات تشير إلى جفاف الفم