الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

الصحة: معظم إصابات فيروس الورم الحليمي البشري لا تؤدي إلى الإصابة بالسرطان

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان في منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عدم إمكانية انتقال عدوى فيروس HPV والذي يعرف باسم فيروس الورم الحليمى والذي يتسبب في حدوث زوائد على الجلد عبر القيام بإزالة الشعر بالليزر عند الجنسين "الرجل والمرأة".

وأوضحت وزارة الصحة أن فيروس الورم الحليمي البشري يعتبر عدوى فيروسية، لافتا إلى أن معظم إصابات فيروس الورم الحليمي البشري لا تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان، ولفتت الوزارة إلى أن هناك أنواع معينة من هذا المرض يمكن أن تسبب في إصابة المرأة بالإصابة بسرطان عنق الرحم.

أستاذ جامعي: عدم وجود دليل علمي على انتقال عدوى فيروس الورم الحليمي عن طريق إزالة الشعر بالليز

من جانبه أكد الدكتور حسن الفكهانى أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية في كلية طب بجامعة المنيا، على عدم وجود دليل علمى أو تسجيل حالات شهدت انتقال عدوى فيروس الورم الحليمى من خلال القيام بإزالة الشعر بالليزر لافتا أن القيام بإزالة الشعر عن طريق الليزر لا تعد فقط عملية تجميلية بل حل علاجى هام وخاصة لم يصابون بالتهابات بسبب القيام بإزالة الشعر عبر استخدام الطرق التقليدية .

اقرأ أيضا.. «الوزراء»: لا صحة لإلغاء العلاج على نفقة الدولة الفترة المقبلة