الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:04 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«القومي للتغذية» يوضح فوائد تناول لسان الأضحية: يحارب أنيميا نقص الحديد

الأضحية
الأضحية

أوضح المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان، أن لحمة لسان الأضحية التي يٌقبل على تناولها الكثير خلال أيام عيد الأضحى تعد من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان لأنها تحتوي على بروتين وزنك فضلا عن الحديد.

وأكد المعهد القومي للتغذية على أهمية أن يتم تناول لسان الأضحية بكمية قليلة حيث إنه يحتوى على الدهون المشبعة التي قد تتسبب الزيادة في تناولها في حدوث بعض أمراض القلب وتصلب الشرايين حيث يكفي تناول قطعة إلى قطعتين في حجم علبة الكبريت.

فوائد صحية للسان الأضحية

- يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تمد الجسم بالأحماض الأمينية التي يحتاجها لبناء العضلات وإصلاحها.

- يحتوي على الزنك المهم جدا لنمو الأنسجة.

- يعزز من قوة الجهاز المناعي.

- مهم لالتئام الجروح ولحاستي التذوق والشم.

- يحتوي على الحديد المهم لمحاربة أنيميا نقص الحديد.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة يشدد على سرعة الانتهاء من مشروع تطوير سكن الأطباء