الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:53 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

لاتفيا تغلق حدودها مع روسيا

أعلن إدغارز رينكوفيس وزير خارجية لاتفيا البلد العضو في حلف الناتو والاتحاد الأوروبي، أن لاتفيا أغلقت حدودها مع روسيا، استجابة للوضع في جارتها.

وأعلنت مجموعة فاجنر شبه العسكرية الروسية التمرد، وهددت بالإطاحة بالنظام العسكري في روسيا.

وقال إدغارز رينكوفيس في تغريدة: "تم تعزيز أمن الحدود، لن يتم النظر في التأشيرة أو دخول الحدود من الروس الذين يغادرون روسيا بسبب الأحداث الجارية".

وأضاف "لاتفيا تتابع عن كثب تطورات الوضع في روسيا وتتبادل المعلومات مع الحلفاء، لا يوجد تهديد مباشر لـ لاتفيا في الوقت الحالي".

في سياق متصل، علق وزير خارجية أوكراني على التمرد الذي يقوده قائد مجموعة فاجنر، وطالب الدول الأجنبية بإنهاء أي "حياد زائف" في الحرب مع موسكو وتزويد كييـف بمزيد من الأسلحة.

وقال دميترو كوليبا على تويتر: "أولئك الذين قالوا إن روسـيا أقوى من أن تـخسر: انظروا -الـوضع- حاليا".

وقال وزير خارجية أوكرانيا: "حان الوقت للتخلي عن الحياد الزائف والخوف من التصعيد؛ -يجب- منح أوكرانيا كافةالأسـلحة اللازمة؛ -و- نسيـان الصداقة أو العمل مع روسيا، حان الوقـت لوضع حد للشر الذي يـحتقره الجميع ولكنهم كانوا خائفين من هدمه".

من جانبه هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـرد قـاس وعقاب أولئك الذين يخططون لـ"تمرد مـسلح"، و"ببذل قصـارى جهده لحماية روسيا".

قائد فاجنر يرفض اتهام بوتين له بالخيانة