الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

لأول مرة.. حافلات ذاتية القيادة لخدمة الحجاج

حافلات ذاتية القيادة
حافلات ذاتية القيادة

أعلنت الهيئة العامة للنقل، في المملكة العربية السعودية، أنه ستطلق لأول مرة تجربة الحافلات ذاتية القيادة، لنقل ضيوف الرحمن خلال موسم الحج الحالي لعام 1444 من الهجرة.

وذكرت الهيئة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية واس، أن الخدمة الجديدة تهدف إلى تمكين النقل الصديق للبيئة والتسهيل على الحجاج، كما أنها تسهم في اختصار وقت التنقل بين المشاعر المقدسة.

وبينت أن الحافلات ذاتية القيادة في الحرم تستخدم الذكاء الاصطناعي والكاميرات دون تدخل بشري، كما تجمع المعلومات وتحللها لاتخاذ القرارات لتحسين الخدمة.

وذكرت هيئة النقل العام السعودية، أن الحافلة تتسع لـنحو 11 مقعدا وتسير 6 ساعات في الشحنة، فيما تصل سرعتها إلى 30 كلم بالساعة وثد خصص مسار رقم 6 للتجربة، مشيرة إلى أن طول المسار يبلغ 4 كليو مترات بينما عرض الطريق 11 مترا.

كانت الهيئة العامة للطرق في السعودية أعلنت في وقت سابق مسح كافة الطرق في المشاعر المقدسة للوقف على المشكلات وحلها تزامنا مع بدء توافد ضيوف الرحمن لأداء الحج.

اقرأ أيضا| الجوازات السعودية: وصول 1.6 مليون حاج.. وأجهزة احترافية لكشف الوثائق المزور