الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:55 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

الأوكسجين ينفد.. فرص إنقاذ ركاب الغواصة تايتان تتضاءل

من المتوقع أن تكون إمدادات هواء التنفس للغواصة المفقودة تايتان، قد نفدت بحلول، اليوم الخميس، مما يقلص فرص العثور على ركابها الخمسة على قيد الحياة.

قال مسؤولو خفر السواحل بالولايات المتحدة إن السفينة كانت تحمل 96 ساعة من الأكسجين على متنها عندما بدأ الغوص يوم الأحد، وفقًا لشبكة سي بي إس.

ويبحث خفر السواحل الأمريكي والسلطات الكندية عن الغواصة منذ يوم الاثنين، بعد يوم من توقفها عن التواصل مع سفينتها الأم على السطح في المحيط الأطلسي، في منطقة بحث شاسعة -شرقًا قبالة ساحل كيب كود، على بعد 400 ميل جنوب نيوفاوندلاند في كندا.

وقال أميرال خفر السواحل الأمريكي الذي يقود البحث عن تيتان أنه وفريقه تحدثوا مباشرة إلى عائلات الركاب الخمسة حول جهود البحث التي بذلوها.

حسب بي بي سي، انقطع الاتصال مع تيتان يوم الأحد بعد أن هبطت أكثر من ميلين إلى موقع حطام تيتانيك في شمال المحيط الأطلسي.

بدأ البحث عن تيتان بعد فترة وجيزة من "فقد جميع الاتصالات" مع سفينة الاستكشاف الكندية بولار برنس يوم الأحد، على حد قول فريدريك.

قال جو ماكينيس، وهو غواص شهير قام برحلتين إلى حطام تيتانيك، لشبكة CNN يوم الأربعاء أن الركاب الخمسة في الغواصة يجب عليهم أن "يتنفسوا أقل قدر ممكن، ويحاولوا الحفاظ على الهدوء" من أجل الحفاظ على طاقتهم.

أكد أميرال خفر السواحل الأمريكي الذي يقود عملية البحث عن تيتان، التي تديرها شركة OceanGate Expeditions، يوم الأربعاء أن طائرة بها عوامات سونار اكتشفت ضوضاء في المياه يوم الثلاثاء.

قال الأدميرال جون موجر لشبكة CBS Mornings عن الضوضاء: "نركز على ذلك الهدف لكن لا نعرف حقا مصدر تلك الضوضاء".

"هذه حالة معقدة بشكل لا يصدق"، تابع موجر عندما سئل عما إذا كان متفائلاً بشأن مهمة الإنقاذ.

وأضاف: "ما دامت هناك فرصة للبقاء على قيد الحياة، فسوف نستمر في العمل".

انفجار باريس.. السبب مجهول والشرطة تحقق