الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

«الحكومة»: لدينا 152 فرصة استثمارية صناعية محتملة.. ونصيب الأسد لـ«الصناعات الهندسية»

الصناعة الهندسية
الصناعة الهندسية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إننا لدينا فرص استثمارية محتملة تتمثل في حوالي 152 فرصة استثمارية في قطاع الصناعة، على رأسها الصناعات الهندسية وهي صاحب نصيب الأسد منها، حيث تم توزيعها على أساسين أولهما القطاع المستهدف، والثاني هما الفئات السلعية.


وأضاف رئيس مجلس الوزراء إلى أن هناك استراتيجية تم الاعداد لها وفق منهجية اعتمدت في الاساس على تحليل دوري للسلع والمنتجات التي يتم استيرادها وتؤثر على الميزان التجاري للدولة، فضلا عن أنه تم الوضع في الاعتبار أن يكون هناك إمكانية لزيادة القيمة المضافة في الأسواق المحلية.


وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه مع المجموعة الاقتصادية مساء اليوم الإثنين، على أنه تمت صياغة معادلة لمعرفة نسبة مساهمات المنتجات الناتجة من هذه الصناعات من المعدل الإجمالي للواردات.


وأشار مدبولي إلى أن الفرص الاستثمارية المتاحة تكون في الصناعات الكيماوية والطبية والدوائية وكذلك النسيجية ومواد البناء والصناعات المعدنية والغذائية والحاصلات الزراعية والطباعة والتغليف وكذلك الخشبية والأثاث.

اقرأ أيضًا.. مؤسسة التمويل الدولية تدرس إقراض بنك مصر 260 مليون دولار