الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة توافق على استكمال إجراءات صرف التعويضات لمتضرري النوبة

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

استعرض مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تقرير المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، بشأن أعمال اللجنة الوطنية لصرف التعويضات لمتضرري النوبة.

صرف التعويضات لمتضرري النوبة

تضمن التقرير ما تم من خطوات وإجراءات لتعويض أهالي النوبة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد، وكذا جهود اللجنة لصرف التعويضات للمتقدمين خلال المرحلتين الأولى والثانية لفتح باب تلقي طلبات تحديد الرغبات من المتضررين المستحقين للتعويض.

ووافق مجلس الوزراء، على أن تتولى محافظة أسوان استكمال إجراءات صرف التعويضات لمن تقدم بطلب تحديد الرغبة خلال المرحلتين الأولي والثانية، ولم يحصل على التعويض، هذا إلى جانب تلقي طلبات تحديد الرغبة ممن لم يتقدموا من المستحقين خلال المرحلتين المشار إليهما.

ووافق المجلس، على أن يكون يوم الأحد الموافق 9/7/2023 موعدًا لبدء تلقي محافظة أسوان طلبات تحديد الرغبة من المستحقين للتعويض، الذين لم يتقدموا بطلبات تحديد الرغبة من قبل، على أن يتم ذلك بواسطة الإدارات التابعة للمحافظة، بحيث تتولي محافظة أسوان اتخاذ مختلف الإجراءات والخطوات اللازمة لصرف التعويضات العينية والنقدية لهم حَسَبَ اختياراتهم.

اقرأ أيضا: الحكومة توافق على مد خدمة 74 طبيبا بشريا بلغوا سن التقاعد