الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:20 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

عاجل.. الإفراج عن 254 ألف طن أعلاف بـ 115 مليون دولار خلال أسبوع

أعلاف - أرشيفية
أعلاف - أرشيفية

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم الإفراج عن 254 ألف طن أعلاف "ذرة وصويا" تصل قيمتها إلي نحو 115 مليون دولار خلال الأسبوع الذي بدأ من 19 وحتي 25 مايو الجاري.

وأضاف القصير، في بيان اليوم الإثنين، أن ذلك يأتي في إطار متابعة توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، المتعلقة بالإفراج عن مستلزمات الانتاج من الموانئ المصرية، والتي تكون بالتنسيق مع البنك المركزي المصري.

وأشار الوزير، إلي أن هذا الإفراج تضمن 33 ألف طن من فول الصويا بقيمة تبلغ نحو 25 مليون دولار، 221 ألف طن من الذرة بنحو 80 مليون دولار، بجانب إضافات أعلاف تصل قيمتها إلي نحو 10 ملايين دولار.

ولفت أنه إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر 2022، وحتى 25 مايو الجاري، وصل إلي نحو 5.2 مليون طن تتضمن 1.3 مليون طن فول صويا، و3.9 مليون طن ذرة، وكذلك إضافات أعلاف، بإجمالي مبلغ يصل إلي نحو 2.5 مليار دولار.

اقرأ أيضا .. انفراد.. مصر تدرس عروض من 3 مستثمرين لتنفيذ الربط الكهربائى مع أوروبا عبر إيطاليا