الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:02 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية”

رسميا الموافقة على زرع شريحة إلكترونية في أدمغة البشر

إيلون ماسك-موقع سكاي نيوز
إيلون ماسك-موقع سكاي نيوز

تعتزم شركة "نيورالينك" الخاصة بالملياردير الأمريكي إيلون ماسك، زراعة شريحة إلكترونية بدماغ الإنسان البشري، الحاصلة على الضوء الأخضر من خلال إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وقالت شركة "نيورالينك"، عبر موقع "تويتر": "نحن متحمسون لإبلاغكم بأننا حاصلون على الموافقة من خلال خبراء هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، لانطلاق أول تجربة سريرية".

وأضافت: "نتيجة العمل الجيد، تعود لما قام به فريق الشركة، من خلال التعاون مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ويعتبر ذلك من أول الخطوات الأساسية، التي ستمنح تقنيتنا يوما، وتقديم الدعم للكثير من الأفراد.

إيلون ماسك-الطريق

منذ عام 2019، توقع الملياردير الأمريكي خلال أربع مناسبات ماضية، بحصول شركة "نيورالينك"، التي أنشأت منذ 2016، على الموافقات اللازمة، لإجراء التجارب الإلكترونية على الإنسان، وعلاج بعض الأمراض المحددة، على سيبل المثال الشلل أو العمى.

ذكرت شركة "الدواء الأمريكية"، أسباب رفضها لهذا لتجربة في الأعوام الماضية، نتيجة لظهور مخاطر، قد تشمل خطورة بطارية الليثيوم المدمجة، لذلك نوهت لسرعة إجراء تجارهم على الحيوانات، لإثبات بأن البطارية ليست معرضة للعطل، وتجنب الضرر بأنسجة الدماغ.

أضافت الشركة، أن الشريحة والتقنيات الحديثة، تساعد على تقديم المساندة للآخرين، وخاصة الذين يعانون من الشلل، ولإعادة الحركة مباشرة، حتى يمكنوا من التحكم بالكمبيوترات والهواتف المحمولة.

أشار الملياردير الأمريكي مالك لشركة "نيورالينك"، إلى أن الشريحة هدفها الاستراتيجي، هو علاج اضطرابات الدماغ عن طريق الرقاقات، وخاصة الحبل الشوكي، واستعادة الرؤية لكثير من الأفراد، مهما كانوا ولدوا فاقدون له.

اقرأ أيضا: إيلون ماسك يتهم واتساب بالتنصت على المستخدمين.. وإدارة التطبيق ترد