الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

حقيقة تحذير الصحة العالمية من ظهور وباء محتمل

وباء محتمل
وباء محتمل

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ومساعد وزير الصحة والسكان لشئون التطوير المؤسسي، حقيقة تحذير الصحة العالمية من ظهور وباء مقبل محتمل وأن يكون ذلك بشكل قاطع بسبب البيان الأخير للمنظمة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن منظمة الصحة العالمية لم تعلن عن ظهور وباء جديد بشكل قاطع ولكنها وجهت العالم نحو أهمية أن نكون مستعدين دائما لظهور أي وباء جديد.

حقيقة تحذير الصحة العالمية من ظهور وباء مقبل محتمل

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار، أن منظمة الصحة العالمية وجهت بضرورة عدم الانتظار حتى حدوث أي وباء لأنه يمكن أن يحدث في أي وقت سواء كان في القريب أو البعيد.

ولفت "عبد الغفار" إلى أن المنظمة أكدت في بيانها على أن العالم يجب عليه الاستعداد وأن يتعلم من الدروس المستفادة من جائحة كوفيد 19 خلال الفترة الماضية.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة أن مبادرة «100 مليون صحة» حققت نجاحًا كبيرًا في تخفيض المعدل السنوي للإصابات الجديدة السنوية بفيروس سي بنسبة تزيد عن 92٪، من خلال حملة غير مسبوقة على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة: النمط الغذائى السليم يلعب دورًا هامًا فى الوقاية من السرطان