الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«الصحة» تقدم نصائح مهمة للمسافرين لحج 2023.. منها تلقي التطعيمات

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن الإجراءات التي يجب اتباعها خلال موسم الحج والتي تنقسم إلى قبل وبعد السفر.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه لابد من تلقي التطعيمات اللازمة وهي التطعيم ضد الالتهاب السحائي، وتطعيمات فيروس كورونا.

ونصح الحجاج بتجنب الأماكن المتكدسة قدر الإمكان، وارتداء الكمامة بشكل مستمر، فضلا عن النظافة الشخصية وغسل اليدين باستمرار واستخدم الماء والصابون أو محلول الكحول لتعقيم اليدين.

وشدد على عدم تبادل الملابس والأغراض الشخصية مع الآخرين، مؤكدا استخدام أدوات نظيفة لقص الشعر عند التحلل من الإحرام.

وأشار إلى ضرورة استخدم سجادة الصلاة خاصة، مع تجنب العناق أو التقبيل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة واستخدم شمسية، بالإضافة إلى الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة.

اقرأ أيضًا:مقرر لجنة المحليات بالحوار الوطني: لأول مرة يناقش قانون للإدارة المحلية

ونصح بتغطية الأغذية بصورة جيدة وعدم تعريضها للغبار والحشرات، وتناول أغذية طازجة مع الخضروات والفواكه، وشرب المياه بكثرة، ومراقبة الصحة جيدا، مشيرا إلى أنه عند الشعور بالتعب لابد من استشارة البعثة الطبية.