الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

أوكرانيا تستعد لتلقي مقاتلات F16 من أمريكا والحلفاء

أرشيفية
أرشيفية

قررت الولايات المتحدة وحلفاؤها تزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة من الجيل الرابع، بما في ذلك طائرات F16، بعد أن يتلقى الطيارون التدريب اللازم.

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان بمؤتمر صحفي في هيروشيما، على هامش قمة قادة مجموعة السبع، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغ نظرائه في مجموعة السبع بأنه سيدعم جهدًا مشتركًا لتدريب الطيارين الأوكرانيين على طائرات مقاتلة من الجيل الرابع، بما في ذلك طائرات F16، وأشار سوليفان إلى أنهم أوفوا بوعودهم وقدموا لأوكرانيا الدعم الذي تحتاج إليه.

وقال سوليفان إنهم يناقشون الآن تطوير سلاح الجو الأوكراني كجزء من التزامهم طويل الأمد بالدفاع عن أوكرانيا.

قال سوليفان إن الدعم المقدم لأوكرانيا حتى الآن تم وفقًا لمتطلبات النزاعات.

أوضح سوليفان أنه مع الدعم المقدم، سيصبح الأوكرانيين في وضع يسمح لهم بإحراز تقدم في ساحة المعركة من خلال الهجمات المضادة، وأن طائرات الجيل الرابع الحربية هي جزء من تمكين أوكرانيا لتكون قادرة على ردع روسيا والدفاع ضدها في المستقبل.

وأشار إلى أنه سيتم تدريب الطيارين الأوكرانيين في المرحلة الأولى وذكر أنهم سيعملون مع الحلفاء والأوكرانيين لتحديد كيفية شراء الطائرات بمرور الوقت، وأن هذه القرارات تتخذ بمشورة القادة العسكريين.

صرح سوليفان أنهم يعتقدون حاليًا أن الحاجة الرئيسية للأوكرانيين ليست F16، لأنهم سيحتاجون إليها في المستقبل، والتوقيت المناسب لبدء التدريب الآن.

من ناحية أخرى، كرر سوليفان أن الولايات المتحدة وشركاء آخرين لا يدعمون هجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية بطائرات F16، وأشار إلى أن الأوكرانيين صرحوا أيضًا أنهم مستعدون للامتثال لهذا التحذير. ولم يحدد سوليفان المدة التي سيستغرقها التدريب.

اقرأ أيضا: عاجل.. لحظة وصول الرئيس الأوكراني إلى السعودية «فيديو»