الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

الكرملين: مساعدات بريطانية العسكرية لن تغير مسار الصراع في أوكرانيا

قال الكرملين يوم الإثنين إن روسيا تتبنى وجهة نظر "سلبية للغاية" بشأن قرار بريطانيا إمداد أوكرانيا بمزيد من المعـدات العسكرية مثل الطائرات الهجومية بعيدة المدى، لكنه لا تعتقد أن مساعدة لندن ستغير مسار الصراع.

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسـكي إلى بريطانيا يوم الإثنين بعد وعد بمنح بلاده طائرات مسيرة هجومية بعيدة المدى، بالإضافة إلى صواريخ كروز.

حصل زيلينسكي على هذه الوعود الأسبوع الماضي، بينما كان يقوم بجولة في أوروبا، لمحاولة الحصول على أسلحة جديدة لـشن هجوم مضاد الفترة المقبلة.

وردا على سؤال حول المساعدة العسكرية البريطانية، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف: "نحن ننظر إلى هذا نظرة سلبية للغاية. تحاول بريطانيا أن تكون واحدة من الدول الرائدة التي تستمر في ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا".

وقال إن تأثير المساعدة العسكرية البريطانية لن يكون كبيرا ولن يؤدي في النهاية إلا إلى تفاقم الأمور بالنسبة لأوكرانيا. وقال: لا يمكن أن يكون لها أي تأثير كبير على مسار العملية العسكرية الخاصة".

أضاف "لكن كل هذا يؤدي إلى مزيد من الدمار وإلى مزيد من العمل العسكري وما إلى ذلك. لذلك بالنسبة لأوكرانيا، فإنه يجعل الأمور أكثر تعقيدًا بكثير."

ونقلت وكالات الأنباء الروسية، الإثنين، عن وزارة الدفاع الروسي قوله إن قوات دفاعها الجوي أسقطت صاروخ كروز ستورم شادو قدمته بريطانيا أطلقته أوكرانيا.


ويقول زيلينسكي إنه يحتاج إلى كل الأسلحة التي يمكنه الحصول عليها إذا كان الهجوم المضاد الأوكراني الذي طال انتظاره يحـقق جميع أهدافه.

اقرأ أيضا: السفير دياب اللوح: فلسطين تستوفي متطلبات العضوية الكاملة والانتخابات تعرقلها إسرائيل

موضوعات متعلقة