الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

عاجل.. ملك الأردن: السلام العادل والشامل لن يتحقق إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة

القمة العربية ـ ملك الأردن
القمة العربية ـ ملك الأردن

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الجمعة، إنه لا يمكن أن نتخلى عن تحقيق السلام العادل للفلسطينيين، مشددا على أن منظومة العمل العربي المشترك بحاجة للتطوير، ويجب السعي لتأسيس شراكات عربية مستدامة.

وشدد خلال كلمته في القمة العربية الـ32 المنعقدة حاليا في المملكة العربية السعودية، أنه لا تزال القضية الفلسطينية محور اهتمام الأردن والعرب "ولا يمكن أن نتخلى عن السلام العادل والشامل".

وأكد العاهل الأردني أنه لا يمكن للسلام والأمن أن يتحققا مع استمرار بناء المستوطنات في فلسطين، مشيرا إلى أن البديل عن حل الدولتين يضع المنطقة بأكملها على طريق الصراع المستمر.

وأضاف: "السلام العادل والشامل لن يتحقق إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة".

ورحب الملك عبد الله، بعودة سوريا للجامعة العربية كخطوة مهمة "نأمل أن تسهم في جهود إنهاء الأزمة"، مشيرا إلى أن الأردن حذر مرارا من استمرار الأزمة السورية دون حل.

وأوضح أن استقرار العراق هو استقرار لمنطقتنا العربية، مؤكدًا أنه لا مجال للتباطؤ في تحقيق مصالح الشعوب العربية، ولا بد من تكثيف اللقاءات العربية على أعلى المستويات لتحقيق التكامل الاقتصادي وتوحيد جهودنا السياسية والأمنية.

اقرأ أيضا| سياسي سعودي لـ«الطريق»: «قمة جدة» استثنائية منذ إنشاء الجامعة العربية