الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تقارير: البرهان يعزل حميدتي من منصبه

البرهان
البرهان

أعفى قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الجمعة، محمد حمدان دقلوا (قائد قوات الدعم السريع ونائب رئيس مجلس السيادة) من منصبه، بحسب ما ذكرت تقاير إعلامية.

وقرر "البرهان" تعيين مالك عقار، نائبا لرئيس مجلس السيادة، وذلك على خلفية الأزمة التي تشهدها البلاد منذ شهر.

وفي 15 أبريل الماضي اندلع اشتباك مسلح بين الجيش، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، أسرف عن مقتل أكثر من 800 شخص، وإصابة نحو9 آلاف وفق بيانات رسمية صادرة عن نقابة الأطباء السودانية.

ويعيش السودان ظروفا صعبة، بسبب الصراع المسلح بين الطرفين، وقدرت الأمم المتحدة عدد من يحتاجون إلى مساعدات طارئة بـ نصف المجتمع السوادني على الأقل، بينما ذكرت أن عدد الفارين من البلاد تخطى المليون، ومنهم من لجأ للمناطق الداخلية والتي تفتقر إلى توفير الخدمات الأساسية.

كان طرفا الصراعا اجتمع في مدينة جدة للاتفاق على وقف إطلاق النار لمدة 10 أيام متصلة، إلا أن وسائل إعلام رصدت عمليات إطلاق نار متبادلة خصوص في العاصمة السودانية الخرطوم.

اقرأ أيضا| سياسي سعودي لـ«الطريق»: «قمة جدة» استثنائية منذ إنشاء الجامعة العربية