الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:22 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: مصر ملتزمة بالمواثيق الدولية والإقليمية والوطنية لمكافحة الفساد

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين:" إن مصر خلال شهر سبتمبر 2022، قامت بتقديم تقرير بشأن الامتثال لمبادئ المجلس الاستشاري للاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد، مشيرًا أنه تضمن شرحًا لآليات وممارسات الدولة المصرية لمكافحة الفساد، بالإضافة لموقف تقدم الأعمال في الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وأكد مدبولي خلال اجتماعه اليوم مع سينابو ندياي دياكاتي، رئيسة المجلس الاستشاري للاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد، أن مصر تلتزم من خلال تبنيها سياسة واضحة تلتزم فيها بجميع المواثيق الدولية والإقليمية والوطنية المتعلقة بمكافحة الفساد.


و في إطار العمل على التأكد من الامتثال لمعايير مكافحة الفساد المنصوص عليها في الاتفاقيات التي وقعت عليها مصر، أوضح مدبولي إلى تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد، باختصاصها بالتنسيق مع الجهات المختلفة لمتابعة الالتزام بممارسات مكافحة الفساد.

وكان الاجتماع بحضور كلا من د، الوزير عمرو عادل، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، الدكتور خالد سعيد، ورئيس قطاع التعاون الدولي بهيئة الرقابة الإدارية، والعضو بقطاع التعاون الدولي بهيئة الرقابة الإدارية، أيمن طارق، كما ضم وفد المجلس الاستشاري، طارق مصطفى مقرر مصر بالمجلس، و مقررة تشاد بالمجلس، «مارثا دوركاجوم».

اقرأ أيضاً: رئيس الوزراء يؤكد أهمية جهود وزارة الكهرباء لدعم المشروعات التنموية