الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يستعرض رؤية تحالف ”هواوي-تليتك” لإدارة مدينة الفنون والثقافة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الخميس اجتماعا، لاستعراض رؤية تحالف هواوي تليتك لإدارة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء والجهات المعنية.


وقال رئيس الوزراء، إن العرض المقدم من تحالف "هواوي-تليتك" يأتي في إطار جهود الدولة لتشغيل مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية والاستفادة منها وإبراز قوة مصر الناعمة، مؤكدا أن تشغلها مهم بنسبة لوضع برنامج ثقافي فني يتضمن أنشطة تخلق حالة من الترويج للمدينة على مدار العام.

وأضاف مسؤولو التحالف، أنه تم تشكيل فريق عمل وتم تكليفه بزيارة ميدانية للتعرف على الأنظمة الموجودة بالمدينة لمعرفة كيفية تطويرها بكافة النواحي الفنية والإدارية، موضحين أن الرؤية تستهدف جعل المدينة رمزا ثقافيا في المنطقة.

وأكدوا أن دور التحالف يقوم على التعاون مع الخبران المصرية العالمية لإدارة المدينة من خلال تطوير الأنظمة الذكية للمدينة باستخدام التكنولوجية، مستعرضين نماذج من عدد المدن التي يديرها شركات التحالف مع عرض مقترحاتهم التنظيمية للمدينة.

وفي ختام الاجتماع، كلف رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الوزارات والجهات المعنية بدراسة تفصيلية للعرض المقترح وتقديم تقرير واف بشأنه.

اقرأ أيضا: المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ينشر فيديو بعنوان: ”ماذا حدث في توشكى