الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:04 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

خبير عسكري: الأزمة السودانية تشهد بداية النهاية.. والبلاد بحاجة لحكومة تصريف أعمال

الأوضاع في السودان
الأوضاع في السودان

قال اللواء معتصم عبد القادر، الخبير العسكري، إن التغييرات العسكرية التي يجريها رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان تشير إلى بداية النهاية للأزمة السودانية وسيطرة القوات المسلحة على الأوضاع العسكرية في البلاد، والبدء بإجراء تعديلات في الحياة المدنية حتى تعود الحياة في السودان إلى طبيعتها.

وأضاف عبد القادر، خلال مداخلة هاتفية، أجراها مساء اليوم الإثنين، من العاصمة السودانية الخرطوم، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن التعديلات شملت إعفاء وزير الداخلية من منصبه، وبعض السفراء العاملين في وزارة الخارجية السودانية، بسبب مواقفهم السابقة تجاه الأزمة، مشيرا إلى أن وزير المالية يجري الآن زيارة لمدينة بورتسودان لتسيير البنوك والموسم الزراعي الجديد.

اقرأ أيضا: تحرك عاجل من قائد الجيش السوداني ضد الدعم السريع

وتابع الخبير العسكري، أن هناك معاناة كبيرة جدا في إيصال المساعدات والمستلزمات الطبية إلى المستشفيات، منوها بأن قوات الدعم السريع تسيطر على أكثر من 20 مستشفى بالعاصمة الخرطوم، وتتخذها كمخابئ والعالمين بها كدروع بشرية.

وواصل الخبير العسكري، أن السودان تحتاج إلى حكومة تصريف أعمال خلال الفترة الحالية، للاطلاع على تقديم الخدمات للمواطنين.