الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:57 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

للقادمين من السودان.. «التعليم العالي» توضح إجراءات التحويل للجامعات المصرية «فيديو»

الطلاب العائدين من السودان
الطلاب العائدين من السودان

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن باب الجامعات الخاصة والأهلية متاح اليوم السبت، من خلال المواقع الإلكترونية، للطلاب القادمين من السودان، وروسيا، وأوكرانيا.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2": "يجب أن يدخل الطالب جميع بياناته الخاصة، لبدء إجراءات استكمال دراسته بأحدى الجامعات المصرية"

وتابع "عبد الغفار"، أن المرحلة الأولى تبدأ بإدخال الطالب على المنصة الإلكترونية الخاص بأي جامعة سواء كانت أهلية أو خاصة، وتسجيل البيانات المطلوبة كافًة، أما المرحلة الثانية تكمن في مسؤولية إرسال الجامعات الخاصة بيانات الطلاب للمجلس الأعلى للجامعات.

وواصل حديثه، أن المجلس يرسل لكل الجامعات الخاصة والأهلية شهادة إفادة لكل طالب تبين ما إذا كانت الجامعة التي كان يدرس فيها معتمدة أم لا، وإذا كانت معتمدة تجري الجامعة التي يلتحق بها الطالب مراجعة على المواد التي درسها من قبل، حتى لا يعيدها مرة أخرى، وفي حالة أنها غير معتمدة يحدد موعد لإجراء اختبار تحديد مستوى في الكليات الطبية والهندسية.

اقرأ أيضًا: خالد عبد الغفار: إصلاح التعليم العالي ساهم في تحريك عجلة الاقتصاد

موضوعات متعلقة