الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

المفتي يُوضح فضل الآذان للصلاة وثواب المؤذنين

مسجد
مسجد

أوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، فضل الأذان للصلاة وأجر المؤذنين، لافتا إلى أن الآذان شعيرة من شعائر الإسلام، قد رغب فيه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وحث عليه، ورتب الأجر العظيم على القيام به.

واستدل الدكتور شوقي علام: قال أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلي الله عليه وسلم، قال: " لو يعلم الناس ما فى النداء والصف الأول ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا عليه لاستهموا ولو يعلمون ما في التهجير لاستبقوا إليه، ولو يعلمون ما في العتمة والصبح لأتوهما ولو حبوا ". متفق عليه.

وأضاف مفتي الجمهورية، عبر الموقع الرسمي لدار الإفتاء، أن معاوية رضي الله عنه قال سمعت النبي صلوات الله عليه، يقول: " لمؤذنون أطول الناس أعناقا يوم القيامة". أخرجه مسلم في "صحيحه".

وأشار الدكتور شوقي علام إلي قول الإمام النووي في "شرح صحيح مسلم": " فقيل معناه: أكثر الناس تشوفا إلى رحمة الله عز وجل، لأن المتشوف يطيل عنقه إلى ما يتطلع إليه، وأشار الإمام النووي: فمعناه : كثرة ما يرونه من الثواب ". ومما ذكر يعلم الجواب عما جاء بالسؤال، والله تعالى أعلي وأعلم.

اقرأ أيضا: هل يجوز أكل لحم النعام؟.. الإفتاء تُجيب