الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مصر سابع أرخص دولة بالعالم في سعر البنزين

سعر البنزين
سعر البنزين

سجلت دولة مصر المركز السابع بين أرخص الدول حول العالم في سعر لتر البنزين، رغم قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترول بتثبيت أسعار الغاز الخاص بالسيارات والمنازل والبنزين مع تحريك سعر السولار، وفقا لـ جلوبال بترول برايس.

سعر البنزين

وقالت جلوبال بترول برايس، أن سعر البنزين في مصر سجل نحو 0.372 دولار للتر الواحد، رغم أن متوسط سعر البنزين عالميا بلغ نحو 1.31 دولار للتر، موضحة أن مصر هي سابع أرخص دولة بالعالم في أسعار بيع لتر البنزين.

وتابعت جلوبال بترول برايس، عبر موقعها الإلكتروني، أن سعر لتر البنزين بدولة فنزويلا سجل 0.004 دولار لتكون أرخص دولة في العالم لبيع سعر الوقود، مضيفة أن دولة إيران هي ثاني دولة في الترتيب ليكون سعر اللتر 0.029 دولار.

وتابعت أن أسعار لتر البنزين في دولة ليبيا سجل حوالي 0.031 دولار لتكون ثالث أرخص دولة في العالم، وتليها دولة أنجولا التي تبيع سعر اللتر بـ 0.314 دولار، كما سجل سعر البنزين الآن في الجزائر 0.339 دولار للتر.

اقرأ أيضا.. منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر