الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:50 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كامل الوزير: «إنتاج مفاتيح السكة الحديد يوفر الشراء بالعملة الصعبة»

وزارة النقل
وزارة النقل

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الأربعاء، إن التعاون مع شركة النمساوية " فويست ألبين" ستقوم بنقل خبراتها للعاملين المصريين في مجال إنتاج المفاتيح بـ"الجودة والكفاءة" التي تسير على النهج العالمي.

ولفت وزير النقل، خلال جولة تفقدية لورشة العباسية لإنتاج مفاتيح السكة الحديد، إلى أن الأمر يستهدف في المقام الأول الحد من الشراء بـ"العملة الصعبة"، وبالتالي سيكون الاعتماد أكثر على الجنيه المصري، مبينًا أن هناك هدفًا أساسيًا يتضمن تحقيق "الاكتفاء الذاتي" للسوق المحلي من المفاتيح خاصة مع زيادة حجم الطلب عليها.

وزارة النقل

اقرأ أيضًا: وزير النقل يتفقد ورشة العباسية لإنتاج مفاتيح السكة الحديد

نوه "الوزير" إلى أن عملية الإنتاج سوف تحدث توازي مع التوسع في المشروعات التي تنفذها الوزارة سواء لتحديث الـ 10 الاف كيلومتر سكة حديد الحالية، مشيرًا إلى ازدواج وتطوير نظم الإشارات لعدد كبير من خطوط الهيئة الحالية أو لشبكة القطارات الكهربائية السريعة أو لمشروعات مترو الانفاق الجاري تنفيذها والانطلاق لتصدير تلك المنتجات الى الدول الافريقية والشرق أوسطية من فائض الإنتاج.

اقرأ أيضًا: وزيرة التضامن: انطلاق ‏المرحلة الثانية للمشروع القومي «مودة» في 140 قرية

أكد الفريق "كامل" الشراكة بين مصر والنمسا في مجال السكة الحديد تعد نموذجًا ناجحًا للتعاون مع مشغلين قطاع خاص دوليين، يأتي ذلك ضمن خطة الوزارة للتعاون مع القطاع الخاص لإدارة وتشغيل عدد من ورش وقطاعات السكك الحديدية وصولاً لتقديم خدمة متميزة للجمهور والارتقاء بهذا المرفق الحيوي.