الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

صادرات مصر من مواد البناء تتجاوز 1.8 مليار دولار بالربع الأول من 2023

المهندس أحمد سمير
المهندس أحمد سمير

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أهمية الدور الذي يقوم به قطاع مواد البناء باعتباره القاطرة الرئيسية للصناعة المصرية، وأحد أهم القطاعات التصديرية بالاقتصاد القومي ومن أكثر القطاعات نشاطاً.

وأوضح سمير خلال مشاركته بمؤتمر الاهرام العقاري الثالث، أن صادرات القطاع العام الماضي سجلت نحو 6.982 مليار دولار، كما بلغت صادراته خلال الربع الأول من 2023 نحو 1.858 مليار دولار.

وأشار الوزير، إلي أن ذلك يأتي بجانب مساهمته في تلبية احتياجات الدولة لإنجاز المشروعات القومية التي تشمل مشروعات البنية الأساسية وشبكة الطرق والكباري والمدن الجديدة ومشروعات التجمعات الخدمية والسكنية وتطوير العشوائيات.

ونوه سمير، الى استطاعة الحكومة إحداث نقلة غير مسبوقة في ملف الإسكان بمبادرات للتطوير كان هدفها توفير سكن كريم لجميع المواطنين، بجانب القيام بتدشين مدن متطورة مستدامة وذكية تستوعب الزيادة الكبيرة في عدد السكان، وتطوير أحياء مصر القديمة والتي تلبى الحياة العصرية لقاطنيها.

ولفت وزير التجارة والصناعة، إلى أن الحكومة تقوم بالتعاون مع القطاع الخاص لتحقيق مستهدفات مضاعفة الرقعة المعمورة وإنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات، تحقق رضاء المواطن المصري.

موضوعات متعلقة