الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:29 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

توريد القمح بواقع 12 أردب للفدان.. والحكومة تتوعد للممتنعين

محصول القمح
محصول القمح

في ظل الأزمات العالمية التي يشهدها العالم وضرورة توفير السلع الغذائية للمواطنين تسعى الحكومة المصرية عبر وزارتي التموين والزراعة إلى استلام القمح من المزارعين طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي لاستخدامه في إنتاج الخبز المدعم للمواطنين، بجانب ما يتم استيراده من الخارج.

عقوبة الامتناع عن توريد القمح

وأكد الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية، أن الدولة أعدت كشوفات خاصة بأسماء مزارعي القمح هذا العام المعنيين بتوريده للحكومة أو للقطاع الخاص، لافتا أن المزارع الذي يمتنع عن توريد القمح سيتم منعه من الأسمدة المدعمة خلال الموسم المقبل.

التوريد 12 أردب للفدان

وأشار " الشناوي" ، أن أعمال الحصر لمزارعي القمح تمت من خلال الجمعيات والمديريات ، موضحًا أن التوريد سيكون بواقع 12 أردب للفدان.

وصل إثبات لمن يقوم بتوريد محصوله للقطاع الخاص

وأوضح رئيس قطاع الخدمات الزراعية، أن المزارعين الذين يقومون ببيع محاصيلهم للقطاع الخاص يشترط أن يكون لديه وصل إثبات بتسليم القمح، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تنتج من 65- 60 % من محصول القمح ويتم استيراد المتبقي من أسواق بديله أبرزها أسواق ( فرنسا وأمريكا واستراليا).

توريد القمح

وكان حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، صرح بأن سعر توريد القمح هذا العام مناسب ، وهذا الموسم يعتبر الأفضل في حصاد القمح، مردفا: "نحن في أزهى عصورالزراعة في عهد الرئيس السيسي".

الانتاجية المتوقعة هذا العام

وأضاف " أبو صدام" في تصريحات إعلامية، أن النسبة المتوقع انتاجيتها هذا العام من القمح تصل إلى 10 ونصف مليون طن، بزيادة قدرها 14 ألف جنيه عن كل فدان هذا الموسم.

سعر توريد القمح

يذكر أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رفعت سعر توريد القمح من 1250- 1500 جنيه بزيادة قدرها 250 جنيه للأردب مقارنة بالموسم الماضي، ومصر تمتلك صوامع تكفي لتخزين ما يقرب من 5.5 مليون طن من الإقماح المحلية.