الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

«مايكروسوفت» تطرح أداة لربط هواتف أيفون بالكمبيوتر الشخصي

مايكروسوفت-موقع سي نت دوت كوم
مايكروسوفت-موقع سي نت دوت كوم

طرحت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة التابعة لمايكروسوفت، ميزة حديثة تعرف بـ "فون لينك"، وهو الخاص بأنظمة التشغيل آي.أو.إس، حيث تتيح ربط لهواتف الآيفون، التي تعمل بهذا الشكل مع أجهزة الكمبيوتر الشخصي.

أكدت شركة مايكروسوفت، بأن جميع مستخدمي هذا نظام يندوز 11، قد يستطيعون استخدام الأداة الحديثة مع بدايات شهر مايو القادم.

في هذا الوقت، لن يمكن ربط أجهزة الخاصة بشركة "آبل"، ومنها هواتف الأيفون أغيرها من أجهزة الكمبيوتر اللوحي، أو الشخصي، الذي يستخدم نظام التشغيل ويندوز الجديد.

وفا لما جاء بموقع "سي نت دوت كوم"، المتخصص بوضوعات التكنولوجيا، شركة مايكروسوفت تكشف عن الميزة الحديثة، التي حدثت أول مرة في فبراير الماضي، حيث أتاحت استعمال التقنيات الاتصال اللاسلكي، بواسطة البلوتوث، المتواجدة في الهواتف الذكية، ولا سيما مستخدمي الآيفون 14 وما بعدها.

قالت مايكروسوفت، فإن النسخة لـ "آي.أو.إس"، تكون جزء من خاصية فون لينك، للمساعدة الاتصالات أو الرسائل النصية، وأيضا يمكنهم الوصول لقوائم الاتصال بواسطة "هاتف آيفون عبر الكمبيوتر الشخصي.

وعند ربط هواتف الآبل بجهاز كمبيوتر الشخصي، قد يعمل بنظام ويندوز 11، وبعد ذلك يمكن للمستخدمين استقبال إشعارات المكالمات أو الرسائل لللهاتف، وفي هذا الوقت يمكنك الرد عليها أو رفضها بواسطة الكمبيوتر، كما يمكن الوصول إلى الصور داخل هواتف الآيفون عبر الكمبيوتر الشخصي.

الجدير بالذكر، تم توفير هذه الأداة من قبل ولأول مرة في عام 2022، حيث تستخدم لتحديث التطبيقات "يور فون" بواسطة شركة المايكروسوفت، ويكون متاح للهواتف الذكية، التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد منذ أواخر 2018.