الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:54 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

إذاعة القرآن الكريم تنعي الشيخ «كامل» على لسان «خليف».. والقراء والمتابعون يشيدون

 المبتهل شريف خليف بجوار الشيخ عبدالله كامل
المبتهل شريف خليف بجوار الشيخ عبدالله كامل

منذ أمس الخميس والعالم العربي متأثرًا بفراق الشيخ عبد الله كامل، القارئ المصري والمنشد الديني، الذي استوطن قلوب الملايين، والذي وافته المنية أمس الأول.


وفي لفتة إنسانية قامت إذاعة القرآن الكريم فجر اليوم الجمعة، بإذاعة بعضًا من أناشيد الشيخ الراحل، على لسان المبتهل الشاب شريف عبد المنعم خليف.

وراح خليف يشدوا ناعيًا الشيخ كامل في إبتهالات الفجر ويقول:"هل حقًا تشتاق إليه، ترجو أن تسقى بيديه، أرغم أنف الظلم وقلها، هل صليت اليوم عليه".

وقد أشاد جمهور إذاعة القرآن الكريم حول العالم من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك بوك، هذا الفعل واصفين أنها لفتة إنسانية رئعة، زادت في الترحم على روح الشيخ والتذكير بعمله الصالح قبل بعد موته.

فكتب يوسف عبده، منشورًا عبر حسابه الشخصي، في فيسبوك يقول : "هَلْ حَقًا تَشتَاقُ إِليهِ".. ابتهال رائع وخشوع وتأثر شديد في فجر اليوم للمبتهل الإذاعي الإضافه المميزه للإذاعة المصريه يبدع الآن المبتهل شريف خليف، من كلمات الشيخ عبد الله كامل رحمه الله عليه.. كأنك تشعر أنه يبكي فراقا على الشيخ عبد الله كامل، حيَّا الله فضيلة المبتهل الشيخ شريف عبدالمنعم خليف على هذه اللفتة الطيبة في ابتهالات الفجر".

وقال محمد عيسي :"أبدعت يا عم الشيخ عبدالمنعم والله،
واصبت في أختيارك لهذا الابتهال الرائع للشيخ عبدالله كامل رحمة الله، ابتهال الشيخ عبدالله علي إذاعة القرآن الكريم من القاهرة".

ونشر المبتهل الشاب شريف خليف عبر حسابه بـ فيسبوك يقول:"سبحان من كتب على نفسه البقاء وكتب على خلقه الفناء رحم الله أخانا الشيخ عبدالله كامل وجعل القرآن شفيعاً له وأنيساً له في قبره".

وكتب محمد عماد يقول :" حاجة في منتهى الروعة والجمال والله عملها المبتهل الشيخ شريف خليف دلوقتي في ابتهالات الفجر أنه يبدأ بقصيدة " هل حقاً تشتاق إليه " للشيخ عبدالله كامل رحمه الله وكأنه بيوجه له رسالة إن سيرتك هتفضل موجودة إلى أن يشاء الله، حاجة تخلى جسمك يتنفض والله، ربنا يبارك فى أهل القرآن| ورحم الله الشيخ عبد الله وجميع أموات المسلمين".

وكتب أيضا أحمد غنيم مستحسنًا هذا الفعل يقول :"ابتهال فجر من أجمل ما يكون من أخينا المُبتهل المحترم شريف عبدالمنعم خليف، في رِثاء الراحل الحبيب الشيخ عبدالله كامل بقصيدته المشهورة.. رحمَكَ الله يا شيخ عبد الله، رحمكَ الله أيُّها القارئ الدِّرعمىّ، رحمكَ الله يا صاحبَ الصَّوتِ النَّدىّ، رحمكَ الله وأحسن إليكَ، وعاملكَ بفضله، وأسكنكَ الفردوس، وألهم أهلَكَ ومحبِّيكَ الصَّبر والسُّلوان، وجعل عملكَ وقراءتكَ للقرآن رفعةً لكَ إلىٰ الفردوس، يصدق فيكَ - رحمكَ الله - قول أبى الحسن التّهامىّ".