الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

أول رد من إذاعة القرآن الكريم على سرقة محتواها.. خاص

إذاعة القران الكريم- ياندكس
إذاعة القران الكريم- ياندكس

أنباء صادمة انتشرت في الساعات القليلة الماضية حول تعرض إذاعة القران الكريم لحالة من القرصنة وسرقة محتواها الإذاعي، الأمر الذي أحدث جدلا كبيرا وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبار أن تلك الصرح العظيم يمتلك قدر قيم من المحتوى الديني وله أثر عريق من خلال مجموعة "هكر" ولصوص إلكترونية لبيع المحتوى بمقابل مادي.

أراد هؤلاء اللصوص منع عبارة "إذاعة القرآن الكريم من القاهرة" التي تتلقاها آذان المستمعين، حتى تستعد قلوبهم للانطلاق في رحلة معراج إيمانية عبر موجات الأثير، يقودهم في ذلك "أصوات من السماء" حملت نبرات عذبة صافية لأسمى الكلم وأحلاه "قرآن يُتلى آناء الليل وأطراف النهار".

حماية وتأمين محتوى موجات الأثير

وفي هذا الصدد تواصل موقع وجريدة "الطريق" مع مصدر مطلع "رفض ذكر اسمه" داخل إذاعة القران الكريم، وقال المصدر، إن الأمر على أحر من الجمر، مؤكدًا أن كل القائمين على هذا الصرح العظيم سيتخذون الإجراءات اللازمة لحماية وتأمين محتوى موجات الأثير العظيمة والجليلة، وعدم السيطرة عليها من قبل قراصنة الشبكات الإلكترونية.

ملابسات سرقة محتوى إذاعة القران الكريم

وفي سياق متصل تمكنت أجهزة الأمن، اليوم الثلاثاء، من ضبط أحد الأشخاص بكفر الشيخ، لإنشائه وإدارة تطبيق إلكتروني يقوم من خلاله ببث المحتوى الخاص بإذاعة القرآن الكريم بالمخالفة للقانون.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة كفر الشيخ، بإنشاء وتصميم وإدارة تطبيق إلكتروني مقرصن يقوم من خلاله ببث المحتوى الخاص بإذاعة القرآن الكريم المصرية التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، لعدد كبير من المشتركين في مصر والعالم العربي والإسلامي، وأنه قد اتخذ من مسكنه مقرًا لإدارة وتشغيل التطبيق مستخدمًا أحدث أساليب التخفي الرقمي للهروب من الملاحقة الأمنية.