الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رئيس حزب الجيل: حماية قيمة الجنيه ومواجهة جشع التجار أبرز مطالبنا في الحوار الوطني

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

أكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل أن الحوار الوطني قد شهد تأخير في عقد جلساته خلال الأشهر الماضية مطالبا بالإسراع بعقد الجلسات والتوصل لتوصيات خلال الأسابيع المقبلة لرفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي لاتخاذ قرارت بشأنها.

الحوار الوطني سوف يناقش 123 موضوعا في مختلف المحاور

وأكد رئيس حزب الجيل في تصريح خاص لـ"الطريق" أن الحوار الوطني سوف يناقش 123 موضوعا في مختلف المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية لافتا إلي أن الحزب تقدم بعدد من المقترحات الهامة خلال المشاركة في جلسات الحوار الوطني السابقة.

التعامل الحكومي مع تعويم الجنيه وحماية قيمة العملة الوطنية

وأضاف ناجي الشهابي أن أبرز المقترحات التي تقدم بها حزب الجيل لـ "الحوار الوطني" تمثلت في التعامل الحكومي مع ملف تعويم الجنيه وضرورة حماية قيمة العملة الوطنية والعمل من أجل أحكام السيطرة على الأسواق وضرب أي محاولات احتكارية ومواجهة جشع التجار وذلك فيا يخص الملف الاقتصادي.

تغيير النظام الانتخابي للقائمة النسبية غير المشروطة لاحتساب كل صوت انتخابي

وعن مقترحات حزب الجيل في المحاور السياسي أوضح ناجي الشهابي أن إدخال تعديلات على قانون الأحزاب بما يضمن تغيير النظام الانتخابي للقائمة النسبية غير المشروطة لاحتساب كل صوت انتخابي إلي جانب وقوف الدولة علي مسافة واحدة من كل الاحزاب والإسراع في تنفيذ انتخابات المجالس المحلية بشكل فوري.

مصر تتعامل بحنكة سياسية مع الملف السوداني باعتباره ملف أمن قومي

وفيما يتعلق بملف السودان أكد ناجي الشهابي أن الدولة في مصر تتعامل بحنكة سياسية مع الملف السوداني باعتباره ملف أمن قومي لمصر مشيدا بجهود الدولة المصرية في إجلاء المصريين الموجودين في السودان عبر إقامة جسر جوي وكذلك من خلال المنافذ البرية وهو ما يؤكد أن مصر تعمل علي حماية المصريين في الخارج في مواجهة أي أخطار محتملة.