الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:23 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

أستاذ اقتصاد: الدولة استطاعت تقليل العبء عن المواطن

الحماية الاجتماعية
الحماية الاجتماعية

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إن زيادة مخصصات الحماية الاجتماعية تمكن "الأكثر احتياجا" من مواجهة تداعيات الأوضاع الاقتصادية العالمية، موضحا أن شبكة الحماية الاجتماعية بدأت بالتوازي مع برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي انتهجته الدولة المصرية عام 2016.

وأوضح أستاذ الاقتصاد، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "منذ عام 2018 بدأت المؤسسات الدولية وعلى رأسها صندوق النقد، والبنك الدولي، في الإشادة بالاقتصاد المصري، وأن تجربة الإصلاح الاقتصادي نجحت".

وواصل "عنبر"، أن الدولة بدأت مرحلة أخرى من الحماية الاجتماعية في ظل جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، حيث استطاعت توفير السلع والخدمات لمواطنيها في ظل توقيت صعب كان العالم كله يعيش في اقتصاد شبه مغلق.

وتابع أن الدولة كان توفر الدعم للعمالة غير المنتظمة التي تضررت جراء أزمة "كوفيد 19"، مبينا أن كثير من الأسر نزلت تحت خط الفقر في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها على الاقتصاد العالمي الذي نتج عنه موجة تضخم غير مسبوقة، إلا أن مصر استطاعت اتباع سياسة اقتصادية واجتماعية ناجحة لتقليل تبعات هذه التداعيات على المواطن المصري.