الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

ما مطالب القوى الحزبية في الحوار الوطني؟.. مسؤولون يجيبون

الحوار الوطني
الحوار الوطني

يعد الحوار الوطني إحدى أهم الفاعليات السياسية التي ينتظر منها الشارع المصري الكثير، وخاصة مع إعلان البدء في استئناف جلسات الحوار الوطني ما بين الأزمة الاقتصادية الدولية وتداعياتها على الاقتصاد المصري وتأثيرها المباشر على المواطن البسيط، خاصة مع موجة غير مسبوقة من التضخم العالمي إلى جانب ما تشهده دول الإقليم من انهيار لمؤسسات الدولة الوطنية والحاجة لوجود دور سياسي للأحزاب لدعم مؤسسات الدولة وترسيخ الاستقرار عبر مشاركة جميع فئات المجتمع في العملية السياسية، بما ينعكس بشكل إيجابي عبر تجنيب مصر لأي أزمات سياسية في المستقبل.

وقال أحمد إدريس أمين التنظيم في حزب الحرية، إن الملف الاقتصادي والسياسي هما محور الحوار الوطني وخاصة في ظل الحاجة لوجود نظرة شاملة للدولة على الوضع الاقتصادي مع المتغيرات على المستوى المحلي والدولي ووجود حاجة لبناء وعي وطني لاستيعاب جميع المتغيرات الاقتصادية الحالية وهذا لا يمكن أن يكون إلا عبر بناء قاعدة شعبية داعمة للدولة.

وأضاف أحمد إدريس في تصريح خاص لـ "الطريق" أن هناك حاجة لوجود سياسي محترف قادر على توصيل ما تحقق من إنجازات خلال السنوات الماضية إلى جانب دور وسائل الإعلام المختلفة، مشددا على أهمية دعم دور الأحزاب معنويا أولا قبل الدعم المالي، لافتا إلى أن الأولوية للدعم المعنوي للأحزاب وزيادة مساحات الحرية وعن الملف الاقتصادي.

وأوضح أمين التنظيم في حزب الحرية، أنه يجب أن تكون هناك نظرة لمتوسطي ومحدودي الدخل لافتا إلى ضرورة وجود تسهيلات ضريبية إلى جانب وضوح أكثر في عدد من القوانين مثل قانون المحالّ التجارية وإعادة نظر في التوقيت الصيفي وتوضيح أثرة بشكل مباشر حال تطبيقه، مشيدا كذلك بدور الدولة في تقديم المبادرات الفاعلة مثل مبادرة كتف في كتف.

من جانبه، أكد النائب سيد نصر عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن دور الأحزاب في مصر باعتبارها شريكا أصيلا في العملية السياسية ودعم هذا الدور هو أحد أهم المطالب في الحوار الوطني.

وأضاف النائب سيد نصر في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن الأحزاب يجب أن تكون فاعلة عبر تقديم حلول لمختلف الأزمات والمشاركة بفاعلية في المجال السياسي دعما للدولة، لافتا إلى أنه لا استقرار دون أحزاب ولا أحزاب دون رؤية واقعية.