الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين

طوال أيام عيد الفطر.. مسارح الدولة ترفع شعار «كامل العدد»

مسارح الدولة
مسارح الدولة

أعرب رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال البيت الفني للمسرح، المخرج خالد جلال، عن سعادته الكبيرة بإقبال الجمهور على عروض البيت الفني للمسرح من ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وتزينت مسارح الدولة طوال أيام العيد برفع لافتة "كامل العدد"، بسبب أن عروضها لاقت استحسانًا كبيرًا لدى الجمهور، وحققت إيرادات كبيرة لأن تكلفة التذكرة منخفضة أيضًا خلال العروض التي يقدمها مسرح الدولة كخدمة للجمهور، وتنوعت عروض بيت المسرح بين الجديد والذي سبق عرضه.

العرض المسرحي طيب وأمير

افتتحت فرقة المسرح الكوميدي بالعرض المسرحي الجديد "طيب وأمير" التي تحكي عن تراث نجيب الريحاني وبديع خيري، ومن إخراج محمد جبر وكتابة محمد الملواني، والافتتاح بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة بمسرح ميامي في شارع طلعت حرب.

مسرحية خطة كيوبيد وسيب نفسك

وفرقة المسرح الحديث قدمت عرض "خطة كيوبيد" من إخراج أحمد فؤاد، وأشعار عبد الله الشاعر على مسرح السلام، وأيضًا مسرحية "سيب نفسك" من إخراج جمال ياقوت وتأليف دراماتورج ومارك إيجيا، في قاعة يوسف إدريس على مسرح السلام.

عرض بعد آخر رصاصة

وقدمت فرقة مسرح الغد العرض المسرحي "بعد آخر رصاصة" إخراج شريف صبحي، وتأليف علي عبد النبي الزيدي، على مسرح الغد بمنطقة العجوزة.

مسرحية بيت روز

وأيضًا عرضت فرقة مسرح الطليعة، العرض المسرحي "بيت روز" تأليف وإخراج محمود جمال حديني، المقام في قاعة صلاح عبد الصبور في مسرح الطليعة بالعتبة.

العرض المسرحي الملك همام وعصابة الضباع

وفي الإسكندرية، قدمت فرقة المسرح مسرحية "الملك همام وعصابة الضباع"، إخراج وتأليف إيهاب مبروك، وأقيمت على مسرح ليسيه الحرية في الإسكندرية.

عروض الأطفال

وبالنسبة لعروض الأطفال، قدمت فرقة مسرح القاهرة عرض العرائس "عروستي"، من إخراج محمد نور وتأليف محمد بهجت، على مسرح القاهرة للعرائيس، كما قدمت فرقة المسرح القومي للأطفال مسرحية "جنة كوكي" من إخراج صفوت صبحي، وتأليف وأشعار علي أبو سالم، على مسرح متروبول في العتبة.

عروض ذوى الاحتياجات الخاصة

وقدمت فرقة مسرح الشمس سهرة غنائية "ليلة مصري" لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة لكورال مسرح الشمس، وذلك على مسرح الحديقة الدولية في مدينة نصر.