الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

«مش بس لمة».. 4 فوائد سحرية للتجمعات الأسرية خلال أيام العيد

تجمع عائلى-موقع highlandspringsclinic
تجمع عائلى-موقع highlandspringsclinic

تحرص العديد من الأسر على التجمع العائلي في المناسبات المختلفة، إذا كان بالعيد أو الأجازات الأسبوعية، لأنه يجعلهم يشعرون بالحب والأمان والألفة بين عائلتهم، على عكس البعض الآخر الذين لا يدركون مميزات الإيجابية عند التجمع العائلى.

ويستعرض لكم موقع "الطريق"، فوائد التجمع العائلى في المناسبات، وفقا لما ورد بموقع "highlandspringsclinic" من خلال السطور التالية:

مزايا التجمع العائلى في المناسبات:

يحسن الصحة العقلية

يعد الجلوس مع أفراد الأسرة من الأمور الجيدة، التي تحسن من الحالة المزاجية، ويعالج من الاكتئاب والقلق والأمراض العقلية الأخرى، وأيضا تساهم في تعزيز الدعم العاطفى.

يقلل من مخاطر المشاكل السلوكية:

الأبناء الذين يقضون أكثر أوقاتهم مع العائلة، قد يقلل من مخاطر المشاكل السلوكية، كالعنف أو العصيبة، لأن الجلوس مع الأسرة، ويمارسون أيضا أنشطة جماعية، التي تجعلهم يعبرون عن عواطفهم المكبوتة.

تعزيز الثقة بالنفس

الجلوس مع الأسرة، قد يزايد ثقة الأبناء بأنفسهم، كما يسهل على الآباء والأمهات غرس الأخلاق في أطفالهم، مما يجعلهم يحترمون ذاتهم عن طريق تعلم مهارات، مثل حل المشكلات والتواصل.

تعلم مهارات الأبوة والأمومة في المستقبل:

هناك بعض الصفات الإيجابية، التي تغرس في الأطفال، عن طريق الجلوس معهم أكثر الأوقات مع العائلة، لذلك تعمل على تعزيز أجواء المحبة لمنازلهم، وأيضا يكون التعامل مع الأبناء بنفس الشكل التي يتعامل بها والديهم معهم.