الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة العالمية تعلن ارتفاع عدد القتلى في السودان إلى 270

أفاد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن عدد الأشخاص الذين فقدوا حياتهم بسبب الصراع المستمر في السودان ارتفع إلى 270.

أتيدروس أدهانوم جيبريسوس قال اليوم الثلاثاء، في مؤتمر الصحفي إن الوضع مقلق بسبب النزاعات المسلحة في السودان، وأضاف: "أفاد مركز عمليات الطوارئ بوزارة الصحة السودانية بمقتل 270 شخصًا وإصابة أكثر من 2600 شخص في النزاعات بشكل مأساوي، كما قتل 3 موظفين من برنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة".

وصرح جيبريسوس بأنه أدان كل الخسائر في الأرواح في السودان وقال إنهم متضامنون مع الشعب السوداني.

وأشار جيبريسوس إلى أن أعنف الاشتباكات وقعت في الخرطوم، قائلا: "تم تقييد الأنشطة بسبب البيئة غير الآمنة، وهذا يجعل من الصعب على العاملين في مجال الرعاية الصحية وسيارات الإسعاف الوصول إلى مرافق الرعاية الصحية ويعرض المزيد من الأرواح للخطر".

وذكر جيبريسوس أن منظمة الصحة العالمية وزعت إمدادات على المرافق الصحية قبل تصاعد الصراع في السودان، وأشار إلى أن المستشفيات التي تضم جرحى من المدنيين في الخرطوم تعاني من نقص في الكوادر والإمدادات الطبية.

يذكر أنه وقعت اشتباكات مسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، صباح يوم السبت الماضي في الخرطوم، عاصمة السودان، وفي مدن مختلفة، ولا تزال مستمرة حتى اليوم.