الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:19 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر يدعو السودان لحقن الدماء.. «حرمها الله من فوق سبع سماوات»

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

أعرب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، خلال كلمته في احتفال ليلة القدر، عن صدق دعواته الخالصة، بأن يكشف الله عن أمتنا والعالم أجمع ما نزل بساحته من الحروب والجفاف والأوبئة وغلاء الأسعار التي حلّت بساحاتها، وأنه يهدي الحكام والعلماء والحكماء إلى إحسان السلام والأمن، وحقن الدم الذي نهى الله تعالى عنها من فوق السموات السبع.

دعا شيخ الأزهر في خطابه، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى إنهاء الدماء التي حرم الله من فوق السماوات السبع، وحذر من سفكها قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: «لَزَوَالُ الدُّنْيَا أَهْوَنُ عَلَى اللَّهِ مِنْ قَتْلِ رَجُلٍ مُسْلِمٍ»، وقوله: «إذَا التَقَى المُسْلِمَانِ بسَيْفَيْهِما فَالقَاتِلُ والمَقْتُولُ في النَّارِ، قيل: يا رَسولَ اللَّهِ، هذا القَاتِلُ، فَما بَالُ المَقْتُولِ؟ قالَ: إنَّه كانَ حَرِيصًا علَى قَتْلِ صَاحِبِهِ».

يأتي ذلك بعد ثلاثة أيام من اندلاع المعارك والاشتباكات المسلحة في السودان بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، ما أسفر عن سقوط قتلى وزعزعة استقرار الأوضاع في السودان، وتدمير عدد من الممتلكات العامة والخاصة، ودعت مصر إلى وقف فوري للأعمال العدائية، والتهدئة وإعطاء الأولوية لصوت الحكمة والحوار السلمي وإعلاء المصلحة العليا للشعب السوداني.

موضوعات متعلقة