الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:01 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

عبد الفتاح البرهان: الجيش السوداني لديه قواعد عسكرية لم تحرك بعد

عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان

قال الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، اليوم السبت، إن القوات المسلحة السودانية، لديها قواعد عسكرية لم يتم تحريكها بعد، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وشدد البرهان على أن الجيش السوداني، يمتلك احتياطات قوية وقواعد عسكرية لم يتم استخدامها حتى الساعة، حيث تغلب صوت الحكمة والعقل.

وطالب بإعادة قوات الدعم السريع التي دخلت الخرطوم إلى أماكنها، محذرا من خطورة استمرار الحرب، الأمر الذي قد يستدعي تدخل القوات إلى العاصمة السودانية الخرطوم من مناطق مختلفة.

وشدد رئيس مجلس السيادة السوداني، على أنه لا أحد يفضل الحرب، موضحا أن ما حدث في البلاد يجب أن يكون عبرة للناس.

كان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، قال في تصريحات صباح اليوم، إنه فوجئ بمهاجمة قوات الدعم السريع لمنزله في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، نافيا سيطرة القوات على القصر الرئاسي، والمرافق الاستراتيجية في البلاد، ومشددا على أنها تحت السيطرة.

وذكر أن قوات الدعم السريع دخلت متسللة إلى المطار الدولي في الخرطوم عبر صالة الحج والعمرة وأحرقت بعض الطائرات.