الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

رمضان زمان| الحلو ما يكملش.. فوازير صنعت نجومية جيهان نصر

جيهان نصر
جيهان نصر

ارتبطت الفوازير بشهر رمضان وحجزت لنفسها مكانا على الشاشة وفي قلوب المصريين، وكانت تسمى "فوازير رمضان"، وجمعت شمل الأسرة المصرية التي تلتف حول الشاشة تنتظر في نهاية كل حلقة سؤال الفزورة وتبحث عن حلها أملا في الفوز بالجائزة، فضلا عن المتعة التي تصاحب الفوازير من استعراضات أو ضحكة أو حتى أزياء أبطال العمل المميزة وكانت هي سمة رمضان زمان.

"الحلو ما يكملش" واحدة من الفوازير التي لاقت نجاح كبير وصدى لدى الجمهور عند عرضها في رمضان 1997 وتدور فكرتها عن الشاب الذي يتقدم لخطبة فتاة "جواز الصالونات" ولكنها تكتشف في شخصيته عيب يجعلها ترفض الإرتباط به وما بين "الخجول والنكدي والموسوس والحسود والدلوع والحشري" صفات سيئة جعلت "الحلو ما يكملش".

كانت جيهان نصر فتاة أحلام جيل التسعينات ولها رصيد فني جعلها تقوم ببطولة الفوازير إذ بدأت رحلتها من عالم الإعلانات إلي السينما في أدوار صغيرة أبرزها "الكيت كات" وجاءت شهرتها الأكبر من الدراما في مسلسلات "ومن الذي يحب فاطمة" والجزء الثاني من "المال والبنون" في دور "فريال فراويلة" وفي المسرح "أنا والنظام وهواك، بهلول في استنبول"، حتى شاركت في تجربة الفوازير وتقوقت سواء في الأداء التمثيلي أو الإستعراضات التي صممها حسن عفيفي وشارك كضيوف شرف حسن حسني وليلى طاهر، وضمت كل حلقة فنان يقوم بدور العريس أبرزهم حسين الشربيني وأحمد ماهر وإبراهيم يسري وهاني رمزي وسيد زيان، وإخراج أحمد صقر.

فكرة وأشعار الفوازير كتبها بهاء جاهين والسيناريو والحوار لـ رؤوف حلمي وساهمت الموسيقى التصويرية ولحن المقدمة والنهاية للموسيقار عمر خيرت في إضفاء حالة من البهجة على الفوازير مصحوبة بأغنية خفيفة بصوت جيهان نصر تعبر عن مضمون الفوازير "عرسان على ودنه.. لكن هيهات برضه بقول لأ بكل اللهجات.. الواحد منهم فيه عيب بالذات زايد عن حده.. واحكموا يا بنات.. والمطلوب نعرف ايه هو العيب لا هو عيب في هدومه ولا عيب في الجيب ولا عيب في شكله ولا أهله يبقوا مين ده العيب في نقسه وخليكوا شاهدين".

خلقت جيهان نصر بخفة ظلها وأدائها حالة من السعادة على الجمهور المصري على مدار شهر رمضان وسط إشادة كبيرة من النقاد والجمهور، وبرغم من نجاحها في الفوازير والدراما والمسرح إلا أنها قررت إعتزال الفن وهي في قمة توهجها الفني وبعد مرور سنوات طويلة على عرض فوازير "الحلو ما يكملش" ألا أنها ما زالت باقية في أذهان الجمهور.

موضوعات متعلقة