الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

اتفاقية الشراكة الاقتصادية بين الإمارات وإسرائيل تدخل حيز التنفيذ

دخلت اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل حيز التنفيذ.

وأدلى سفير دولة الإمارات في تل أبيب، محمد آل خاجة، اليوم السبت، بتصريح عبر حسابه على تويتر باللغات العربية والإنجليزية والعبرية، أشار فيه إلى أن الاتفاقية دخلت حيز التنفيذ.

وقال آل خاجة: "نصل اليوم إلى محطة تاريخية جديد مع دخول اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وإسرائيل حيز التنفيذ. وتفتح الاتفاقية الباب أمام تنمية التجارة الثنائية والاستثمار والفرص، وتطلق حقبة جديدة من التعاون بين البلدين".

وقعت إسرائيل والإمارات العربية المتحدة اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة في 31 مايو 2022 وصادقت عليها الحكومة الإماراتية في 11 ديسمبر.

وصرح وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية ثاني بن أحمد الزيودي، في بيان بعد الموافقة على الاتفاقية، أن التجارة الخارجية غير النفطية بين بلاده وإسرائيل زادت بنسبة 114 في المائة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 وبلغت 2 مليار دولار.

وأكد أن هذا الاختراق في التجارة يحقق زيادة فرص التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة والأمن الغذائي.