الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:52 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«الإفتاء» توضح العمر المناسب لبداية صيام الأطفال «فيديو»

السن المناسب لصوم الأطفال
السن المناسب لصوم الأطفال

رد الدكتور عبد الله شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال إحدى المتصلات فيما يتعلق بالسن المحدد والمناسب لصوم الأطفال في شهر رمضان الكريم، وما هي أفضل الطرق لتشجيعهم على الصوم؟، قائلا: "الشرع من أحكامه ومميزاته أنه لا ينقب عن لحظة فارقة، وإنما يحث على أن تعلموا أبناءكم الأحكام قبل سن الرشد والبلوغ".


وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، الذي يعرض على شاشة "الناس" الفضائية، مساء أمس الأربعاء، أن كل ولي أمر معه أطفاله، هو أدرى بحالهم، يدربهم فى السن المناسب لهم على الصيام، متابعا: "لو ابنك يقدر يصوم من ٥ سنين خليه يصوم، لكن لا تترك الأمور حتى يصل السن إلى البلوغ، ونقول لازم تصوم، أو تصلى، أو أن نجبرهم على ذلك، فيجب تدريب الأطفال منذ الصغر قبل البلوغ".

وتعرض قناة "الناس" في ثوبها الجديد عدة برامج للمرأة والطفل، وبرامج شبابية وثقافية، ودينية، كما أنها تغطي مجالات الحياة كافًة، كما أنها تبث خلال شهر رمضان الكريم 2023 عبر تردد 12054 رأسي.