الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:00 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«منورة بحبات من الماس».. رائد فضاء عربي ينشر لقطات لمصر تبهر العالم

ظهور مصر من الفضاء
ظهور مصر من الفضاء

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق وضع وشكل مصر من السماء، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا، نظرا للصورة التي ظهرت بها القاهرة، حيث بدت مضيئة ومنيرة وكأنها حبات من الماس.

كان أول من نشر الفيديو رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، وذلك من محطة الفضاء الدولية، تم تصوير الفيديو لمصر خاصة القاهرة، التي ظهرت كبقعة سوداء يتخللها دوائر كثيفة مضيئة.

نشر رائد الفضاء الفيديو عبر حسابه الشخصي بتطبيق تويتر، وعلق عليه قائلاً: من أجمل المدن التي زرتها بحياتي، ما شاء الله منورة بأهلها وناسها والله يديم عليهم الأمن والأمان".

وأضاف: "نهضة مصر نهضة للعرب كلهم، وأوصيت أبنائي بأن يكونوا دائمًا إلى جانب مصر".

يذكر أن رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، البالغ من العمر 41 عاما، كان أحد أعضاء فريق "كريو 6" الذي انطلق من محطة الفضاء الدولية، ليبدأ في رحلته العلمية المخصصة للعرب، التي تستغرق 6 أشهر متواصلة.

يبلغ ارتفاع الرحلة من الأرض 400 كم، وسيكون النيادي أحد العرب المشاركين عدة تجارب علمية متعلقة بالفضاء، أبرزها تجارب بشأن إمكانية نمو خلايا بشرية في الفضاء.

يتكون الفريق الفضائي من أربع أعضاء، وسيجري 200 تجربة علمية وتكنولوجية، تشمل عدة مجالات من بينها مدى التحكم في المواد القابلة للاحتراق في الفضاء.