الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:48 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الصحة تكشف جهود المبادرة الرئاسية للكشف عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي

الكشف عن الامراض المزمنة
الكشف عن الامراض المزمنة

كشفت وزارة الصحة والسكان اليوم الأحد عن جهود المبادرة الرئاسية للفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف عن الاعتلال الكلوي.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن المبادرة منذ انطلاقها في سبتمر2021 حتى اليوم نجحت في توفير الخدمات الصحية لعدد كبير من المواطنين فضلا عن توفير العلاج بالمجان لهم.

جهود المبادرة الرئاسية للفحص وعلاج الأمراض المزمنة

  • فحص أكثر من 6 ملايين و404 ألف و 213مواطن.
  • المبادرة تعمل بواسطة 3601 وحدة رعاية أولية على مستوى الجمهورية.
  • المبادرة تستهدف جميع المواطنين في الفئة العمرية الأكثر من 40 عاما إضافة إلى الفئة العمرية التي تبدأ من 18 عامًا ممن لديهم تاريخ مرضي يتعلق بالأمراض المزمنة.
  • يصرف العلاج بالمجان للمواطنين الذين يتم اكتشاف إصابتهم بالأمراض المزمنة _ضغط وسكر).
  • في حالة إصابة المريض بالاعتلال الكلوي يتم إحالته إلى المستشفيات لتلقي العلاج المناسب.

وفي سياق آخر، قالت وزارة الصحة والسكان خلال منشور توعوي لها، إنه لا مانع من تناول الحلويات الرمضانية، لكن دون إسراف للحفاظ على صحتك ووزن جسمك أي قطعة واحدة من الكنافة أو البسبوسة أو القطائف في اليوم تكفي ويفضل تناول كوب الزبادي بجانبها لتقليل ارتفاع السكريات في الجسم.