الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:57 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الصحة توضح طرق الوقاية من الإصابة بالاختناق

تناول الأطفال للطعام
تناول الأطفال للطعام

وضعت وزارة الصحة والسكان، عدد من الإرشادات والنصائح المهمة للوقاية من الإصابة بالاختناق في أثناء تناول الطعام سواء للكبار أو الأطفال صغار السن.

طرق الوقاية من الإصابة بالاختناق

- لا تأكل أو تشرب وأنت مضطجع أو مستلق.

- عند تناولك للسجق "النقانق" فكن حذرا إذ قد يؤدي عدم انتباهك وعدم تقطيعك ومضغك للنقانق بشكل جيد إلى الاختناق.

- لا تأكل وتتحدث في نفس الوقت.

- ابتعد عن الأغذية الصلبة والحلويات القاسية إذ قد ترفع من مخاطر إصابتك بالاختناق كما أنها قد تؤذي أسنانك.

- لا تعطي الطفل البسكويت إذ قد يتكسر في الفم ويؤدي إلى الاختناق وهذا ينطبق أيضا على أنواع البسكويت المخصصة للأطفال التي تكمن الطريقة الصحيحة لأكلها في ترطيبها بالحليب أو الماء وإطعاما للطفل بالملعقة.

- لا تأكل العظام وهذا ينطبق على غضروف الدجاج واللحوم الحمراء وعظم القص ولا تعلم أطفالك أيضا هذه العادة فالعظام من الأسباب الشائعة للاختناق.

- لا تعطي الطفل الرضيع أبدا الخضروات والفواكه ليأكلها وذلك حتى لو كانت مقطعة قطعا صغيرة.

- حتى لو كان للطفل الرضيع أسنان فهو لا يستطيع التعامل مع الأغذية الصلبة مثل الكبار ولذلك يجب هرس الخضراوات والفواكه قبل إطعامه إياها أما اللحوم فيجب فرمها بشكل ناعم للغاية.